سوف تصلي بعد هذا المقطع - منصور السالمي - مؤثر جداجداجدا !! Mansour Al Salimi مقطع جميل ومؤثر جدا لفضيلة الشيخ منصور السالمي يتحدث فيه عن الصلاة واهميتها في حياة المسلم باسلوب رائع وبصوت مؤثر شجي ..
قصة وعبرة عجيبة ....(لامستحيل مع الله)..حققت 30 مليون مشاهدة.!! No Impossible ::
يقول الشيخ الطنطاوي رحمه الله .. كنت قاضي في الشام وحدث ان كنا مجموعة نمضي المساء عند احد الأصدقاء فشعرت بضيق نفس و إختناق شديدفأستأذنت أصدقائي للرحيل ،فأصروا أن أتم السهرة معهم ولكني لم أستطع وقلت لهم أريد أن أتمشى لأستنشق هواء نقيا !خرجت منهم مشيا وحدي في الظلام ، وبينما أنا كذلك إذ سمعت نحيبا وابتهال آت من خلف التلة!نظرت فوجدت امرأة يبدو عليها مظاهر البؤس كانت تبكي بحرقة وتدعو اللهإقتربت منها وقلت لها:ما الذي يبكيك يا أختيقالت :إن زوجي رجل قاس وظالم طردني من البيت و أخذ أبنائي و أقسم أن لا أراهم يوما وأنا ليس لي أحد ولامكان أذهب لهفقلت لها: ولماذا لاترفعين أمرك للقاضي؟بكت كثيرا وقالت: كيف لإمرأة مثلي أن تصل للقاضي؟!!ثم يكمل الشيخ وهو يبكي يقول:المرأة تقول هذا وهي لاتعلم أن الله قد جر القاضي (يقصد نفسه) من رقبته ليحضره إليهاسبحان من أمره بالخروج في ظلمة الليل ليقف أمامها بقدميه ويسألها هو بنفسه عن حاجتهاأي دعاء دعته تلك المرأة المسكينه ليستجاب لها بهذه السرعه وبهذه الطريقه .فيامن تشعر بالبؤس وتظن أن الدنيا قد أظلمتفقط ارفع يديك للسماء ولاتقل كيف ستحليل تضرع لمن يسمع دبيب النملة .أفــنــضــيـــق بـعـــد هـــذا.. ؟!كونوا على يقين أن هناك شيئاً ينتظركم بعد الصبر.ان الله لا يبتليك بشي إلا وبه خير لك .. حتى وإن ظننت العكس .. فأِرح قــلبكلولا البلاء لكان يوسف مُدلّلا فِي حضن أبيه ولكنه مع البلاء صار.. عزيز مِصرأفنضيق بعد هذا ..؟!كونوا عَلى يقين ..أن هناك شيئاً ينتظركم بعد الصبر ليبهركم فينسيكم مرارة الألم..
قصة النجار والملكاأيها النجّار نم ككل ليلة فالرب واحد والأبواب كثيرة تحكي القصة :أن الملك حكم على نجار شريف بالموت...تسرب الخبر إليهفلم يستطع النوم ليلتهاقالت له زوجته: ايها النجّار نم ككل ليلة فالرب واحد والأبواب كثيرة !.نزلت الكلمات سكينة على قلبه فغفت عيناه ولم يفق إلا على صوت قرعالجنود على بابه...شحب وجهه ونظر إلى زوجته نظرة يأس وندموحسرة على تصديقها فتح الباب بيدين ترتجفان ومدهما للحارسينلكي يقيدانهقال له الحارسان في استغراب : لقد مات الملك ونريدك أن تصنع تابوتا له.أشرق وجهه ونظر إلى زوجته نظرة اعتذارفابتسمت وقالت : أيها النجّار نم ككل ليلة فالرب واحد والأبواب كثيرة ! فعلا العبد يرهقه التفكيرو الرب تبارك وتعالى يملك التدبير.من اعتز بمنصبه فليتذكر فرعون ومن اعتز بماله فليتذكر قارون ومن اعتز بنسبه فليتذكر أبا لهب إنما العزة لله وحده سبحانه .!
القصة العجيبة لتوبة التابعي مالك بن دينار رحمه الله..!!
يقول:بدأت حياتي ضائعا سكيراً عاصيا .. أظلم الناس وآكل الحقوق .. آكل الربا .. أضرب الناس .. افعل المظالم .. لا توجد معصيه إلا وارتكبتها .. شديد الفجور .. يتحاشاني الناس من معصيتي.يقول:في يوم من الأيام .. اشتقت أن أتزوج ويكون عندي طفله .. فتزوجت وأنجبت طفله سميتها فاطمة .. أحببتها حباً شديدا .. وكلما كبرت فاطمه زاد الايمان في قلبي وقلت المعصيه في قلبي .. ولربما رأتني فاطمة أمسك كأسا من الخمر .. فاقتربت مني فازاحته وهي لم تكمل السنتين . وكأن الله يجعلها تفعل ذلك .. وكلما كبرت فاطمه كلما زاد الايمان في قلبي .. وكلما اقتربت من الله خطوه .. وكلما ابتعدت شيئا فشيئاً عن المعاصي.. حتى اكتمل سن فاطمه 3 سنوات....الخ